صحة ورشاقة

اعشاب لتخسيس البطن؛ 13 من أهم الأعشاب لحرق الدهون

Herbs to lose belly fat

اعشاب لتخسيس البطن (Herbs to lose belly fat)، كثير ما يتم البحث عنها فهي من المكونات السهل تواجدها في كل بيت،

وعلينا تضمينها في أنظمتنا الغذائية اليومية إن كنا نبحث عن افضل طرق فقدان الوزن، تابع معنا هذا المقال للتعرف على أفضل أعشاب لتخسيس البطن .

اعشاب لتخسيس البطن بأمان

نعلم أن فقدان الوزن مهمة صعبة، والحفاظ على وزنك تحدي، وكثير منا يتمنى ذلك في أسرع وقت. ومن أصعب المناطق ذات الدهون المتراكمة العنيدة هي البطن أو الكرش،

إذ إن دهونها تؤذي الصحة والمظهر العام لذا، لتخسيس البطن أو الكرش أهمية كبيرة لتجنب العديد من المشكلات الضارة بالصحة والحالة النفسية.

ومن الطرق المتاحة، هي استخدام اعشاب لتخسيس البطن وتنحيف الخصر وللتخلص من الزيادة في الوزن.

أسباب دهون البطن

اعشاب لتخسيس البطن
اعشاب لتخسيس البطن

إن كان طعامك يتسبب بنسبة كبيرة في دهون البطن، هناك أيضًا عوامل وأسباب أخرى يجب معرفتها قد تساعدك في تخسيس البطن مثل: حالتك النفسية والعاطفية، وكذلك حالة صحتك، وقد يكون هناك دورًا مهمًا لهرموناتك. ومن أسباب ظهور البطن وانتفاخها:

  • مضغ العلكة باستمرار تنفخ البطن.
  • أكل الفول والبقوليات يساعد في بروز البطن.
  • الطعام والشراب على عجل.
  • المشروبات الغازية، تزيد من انتفاخ البطن دون تراكم الدهون.
  • تضمينك لمزيد من الألياف في وجباتك يساعد في ظهور البطن المنتفخ مؤقتًا حتى يتكيف جسمك معها.
  • كثرة استهلاك الملح في وجباتك، يؤدي إلى احتباس الماء وبالتالي تنتفخ البطن ويظهر الكرش في وقْت قليل، وتبدأ تفكر في تخسيس هذه المنطقة والسبب ليس دهون البطن ولا يحتاج لتنحيف.
  • بعض الحالات تعاني من انتفاخ البطن بسبب اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان، أو الجلوتين الموجود في القمح.

فإن كنت تفكر في تخسيس بطنك أو تنحيف قوامك، فعليك مراقبة عاداتك الغذائية اليومية لأنها قد تكون السبب وراء ظهور الكرش، وبداية لتناولك خلطة أعشاب للتخسيس دون داعٍ.

“اقرأ أيضًا: الدهون الثلاثية في الدم

 أعشاب تخسيس البطن في روتينك اليومي

اعشاب لتخسيس البطن في روتينك اليومي
اعشاب لتخسيس البطن في روتينك اليومي

الاعشاب لها دور مهم في رفع معدل حرق دهون الجسم، ويستخدم بعضنا الاعشاب للتخسيس، فيفكر البعض في تضمينها في روتينه الغذائي لمعاناته من تراكم الدهون في البطن والأرداف والجناب، كما تضاف إلى الطعام أو كمشروب لتساعد في التخلص من الوزن الزائد أو بروز البطن.

سنساعدك للتعرف على بعض مكونات وصفات لتخسيس البطن وفقدان الوزن والقضاء على السمنة بالأعشاب الطبيعية، فالأمر إن كان يزعج كثير منا، لكن هناك من يريد تخسيس منطقة الكرش والارداف والجناب في يومين، أو باستخدام طرق طبيعية آمنة بدون ضرر.

“اقرأ أيضًا: تخسيس الأرداف والمؤخرة

إليك 13 نوعًا من أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

13 نوعًا من أعشاب تخسيس البطن
13 نوعًا من أعشاب تخسيس البطن

1. اعشاب الحلبة

تلعب الاعشاب دورًا رئيسيًا في انقاص وزنك ولتخسيس البطن وكذلك تخسيس المناطق الأخرى التي تمثل للنساء مصدر توتر، مثل الجناب والأرداف.

للتخلص من السمنة المفرطة بالاعشاب، إليك نبات الحلبة الذي ينتمي إلى البقوليات، فهو من التوابل المنزلية الشائعة الاستخدام في التخسيس.

  • استخدامها يزيد الشعور بالامتلاء ويقلل من الشعور بالجوع.
  • تناول بذورها يقلل من استهلاك الدهون اليومي مما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية المستهلكة.

2. القرفة

  • تعتبر القرفة من التوابل العطرية المستخدمة في وصفات تخسيس البطن والارداف بالاعشاب.
  •  تقلل من مستوى السكر في الدم.
  • أثبتت الدراسات أن القرفة ذات فعالية في التخلص من الوزن كما تساعد في حرق دهون البطن، وتعمل على سد الشهية.
  •  يمكنك عمل خلطة أعشاب باستعمال القرفة، لخسارة الوزن و تخسيس البطن أو الكرش والأرداف.

3. الكركم

  • الكركم من الاعشاب التي تضيف نكهة إلى طعامك المفضل، كما تُعد وصفة تحارب رغبتك الشديدة في المزيد من الطعام،بل تشعرك بالشبع وامتلاء البطن.
  • يُعد من أعشاب تخسيس البطن وحرق الدهون، لاحتوائه على مادة الكركمين ذات الخصائص الطبية، واسعة التأثير في علاج الالتهابات، وكذلك فقدان الوزن.

4. الفلفل الحار

  • إن كنت من محبي الطعام الحار وتفكر في تخسيس البطن، أو كنت من الباحثين عن أعشاب للتخسيس، فأضف الفلفل إلى وجباتك.
  • فإنه بجانب استخدامه بشكل شائع في العديد من الأطباق لنكهته الحارة، يحتوي أيضًا على مادة الكابسيسين ذات الفوائد الصّحية المتعددة.
  •  يعزز من عملية التمثيل الغذائي بقدر طفيف مما يزيد من حرق السعرات الحرارية على مدار يومك.
    لذلك، فله دور مهم في التخسيس لأنه يزيد من مستوى الشبع ويقلل من السعرات.

5. الفلفل الأسود

  • إن استخدام أعشاب لتخسيس الجسم أو التوابل بإضافتها إلى الطعام كتوابل ومكسبات طعم، أمر ممتع، ويمد أجسامنا بمجموعة من الفوائد الإيجابية للصحة مع أقل حد من التعرض إلى مخاطر آثارها الجانبية.
  • ويحتوي الفِلفل الأسود على مادة تعرف بالبيبيرين التي أثبتت الدراسات فاعليتها في تقليل الوزن، ومنع تكوين الخلايا الدهنية.
  • ولكن علينا عدم الإسراف والالتزام بوضع مِلعقة واحدة يوميًا (ما يعادل 14 جم) أو أقل من اعشاب تخسيس البطن وحرق الدهون والتأكد من دمجها مع الأطعمة جيدًا.

6. أعشاب الأوريجانو

من الأعشاب المعمرة مثل النعناع أو المريمية وكذلك إكليل الجبل ويستخدم كوصفة للتخسيس بالاعشاب، وذلك لاحتوائه على مركب يعزز فقدان وزنك، ومازالت الدراسات مستمرة لتحديد كيفية استخدامه بطريقة أفضل للتخسيس.

7. اعشاب الجينسينج

من الأعشاب التي تعمل على تعزيز الصحة ولها دور في تقليل وزن الجسم، وكذلك تساهم في تأخير امتصاص الدهون، ويعد عشب من أهم الأعشاب في الطب الصيني التقليدي.

8. الكمون

هو بهار مُصنع من البذور المجففة، مليء بالفوائد الصحية، ويستخدم الكمون المطحون في التخسيس لمن يعانون من البطن أو الكرش والأرداف، ولمن يفضلون أعشاب حرق السعرات الحرارية، وذلك لأن الكمون له القدرة على تسريع فقدان وزنك والقضاء على دهون البطن والجسم، ويعد من أبرز اعشاب لتخسيس البطن.

9. الزنجبيل

للزنجبيل خاصية مولدة للحرارة، مما يزيد استخدامه في وصفات لحرق دهون الجسم وانقاص حجم البطن، فهو من افضل اعشاب لتخسيس البطن، ولا ننسى دوره الفعال في التحكم في مستوى السكر في الدم، مثل الفلفل الحار أو الكركم، وقد استُخدم الزنجبيل قديما في الطب الشعبي والعلاج الطبيعي بالأعشاب، ولتحصل على فائدته كامله، أضفه إلى الشاي والسلطة والأسماك وغيرهم.

10. النعناع الأخضر

يعد من أعشاب تخسيس البطن والارداف والجسم ككل، وأي وصفة تخسيس تحتوي عليه تمتاز بمذاق خاص جدًا، فهو عشب من أشهر أعشاب الخزانة المنزلية والذي له دور في تعزيز الهضم وضبط معدل التمثيل الغذائي لحرق دهون أفضل، وانقاص الوزن والتخلص من الكرش.

11. الهيل أو الحبهان

نوع من التوابل مصنوع من بذور نبات من عائلة الزنجبيل، يتصدر قائمة اعشاب لتخسيس البطن، إذ يستخدم في جميع أنحاء العالم في الطهي والخبز ومع الشاي، ولكنه يدعم التخسيس ويقلل دهون البطن وأجزاء أخرى مثل الجناب والأرداف فهو يشبه اعشاب الزنجبيل، له خاصية مولدة للحرارة ودوره مهم لحرق الدهون، كما يمنع الغازات التي تشعرك بالانتفاخ وزيادة حجم الكرش وعدم الارتياح.

12. أعشاب اكليل الجبل أو الروزماري

اصنع مشروب الماء المصفى من منقوع الورق الأخضر لتلك الأعشاب في الماء المغلي، وذلك في أي وقت من اليوم، ولكن ليس على معدة فارغة، إذا قررت استعمال اعشاب لتخسيس البطن، فهذه الاعشاب تساعدك في زيادة معدل التمثيل الغذائي metabolic rate، كما تعمل على تعزيز عملية الهضم من أجل الحصول على بطن مسطح وكذلك لتخسيس الجسم.

13. مستخلص الشاي الأخضر

من المعروف أن تراكم دهون البطن ليس بسبب ما تتناوله فحسب، وإن كان ذلك من ضمن الأسباب، وإن أعشاب القرفة أو الزنجبيل أو اعشاب الشاي الاخضر والكمون أو غيرهم من اعشاب تخسيس البطن التي تساعدك على التخلص من منطقة الكرش.

ويعتبر الشاي الأخضر، اعشاب لتخسيس البطن والجسم وإزالة الكرش، كما يشتمل على مركبات ذات تأثيرات قوية لتعزيز الصحة وزيادة الحرق وطرد السموم من الجسم.

أثبتت الدراسات المهتمة بالاعشاب أنه أحد ابرز أعشاب التخسيس ويساعد في الحماية من السرطان، وهي اعشاب تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

وختاما

اعشاب لتخسيس البطن، هي قائمة من الوصفات الفعالة التي تستخدم لزيادة حرق الدهون وتقليص حجم الكرش، وإذا كنت ترغب في أخذ مكمل غذائي بالاعشاب للتخسيس، فعليك مراجعة طبيبك والتحدث إليه، ولاسيما إن كنت تعاني من حالات مرضية فقد يحدث تداخل للأدوية مع اعشاب التخسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى