صحة ورشاقة

أفضل طرق تخسيس البطن |4 نصائح و6 وصفات لتخسيس البطن

The best ways to lose belly

أفضل طرق تخسيس البطن (The best ways to lose belly)، كثيرا ما تبحث عنها النساء، إذ تصدر لنا وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات من حولنا فى كل مكان الصورة المبهرة لجميع السيدات بجسم متناسق ومنحوت، فأصبح هدف جميع البنات هو الحصول على افضل طريقة للتخلص من مشكلة ظهور الكرش ليصبح الجسم متناسق، وبدا ذلك كحلم بعيد.

في واقع الأمر أن هذه الصورة ليست بهذا الكمال؛ فأغلب النِساء تعانى  ظُهور الكرش أو البطن والأرداف  نتيجة الحمل والولادة بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية أوالوزن الزائد بشكل عام، ولكنها تظهر أكثر في منطقة الخصر والبطن على وجه الخصوص؛ فيؤثر بشكل أساسي على مظهرها العام .

لا عليك من كل الضغوطات، تعرف على أفضل طرق تخسيس البطن  بدون رجيم  وما هل يمكن تخسيس البطن في يومين ، تابعي هذا المقال

أسباب زيادة دهون منطقة البطن 

  • قلة الحركة والنوم غير المنتظم.
  • والضغط العصبي والتدخين smoking.
  • الأكل غير الصحي مثل الأطعمة السريعة أو التي تحتوي على  الكربوهيدرات والقليل من البروتين. 

تنقسم الدهون في منطقة البطن إلى نوعين:

  • سطحية أي تحت الجلد، 
  • محيطة بالأعضاء الداخلية كالكبد والأمعاء وهي خطيرة لأنها تؤثر على الصحة وتسبب الكثير من الأمراض كالضغط والسكر وأمراض القلب. 

لذلك، فإن مشكلة تخسيس البطن ليس مجرد الحفاظ على شكل الجسم فقط ولكنه أيضًا للحفاظ على الصحة بشكل عام. 

“اقرأ أيضًا: السمنة المفرطة

أفضل طرق تخسيس البطن 

دعينا نتفق أن بحثك اليومي عن أفضل طرق تخسيس البطن سينتهي اليوم، وستحققين حلمك في التخلص من دهون البطن والأرداف. و لكن عليكِ المثابرة والعزم على البدء الآن باتباع الخطوات التالية: 

1. اتباع نظام غذائي صحي من أفضل طرق تخسيس البطن:

من أفضل طرق تخسيس البطن
تجنب الوجبات الجاهزة

تناول الغذاء الصحي ومعرفة نوع الطعام المناسب وليس كميته فقط، هي أولى خطوات إنقاص الوزن عمومًا ومن أفضل طرق تخسيس البطن خصوصًا وذلك عن طريق: 

  • التقليل من تناول الكربوهيدرات وخصوصًا السكريات البسيطة كالمشروبات الغازية والعصائر ومكسبات الطعم واللون في المأكولات المحفوظة، وتعويض ذلك بالسكريات المعقدة كالشوفان، والألياف كالخضروات والفاكهة. 
  • تناول كمية مناسبة من البروتينات؛ فهي تساعد على نمو العضلات و تزيد الإحساس بالشبع. 
  • تجنب الدهون الضارة؛ تعد السبب الرئيس في تراكم دهون البطن واستبدالها بالدهون النافعة مثل زيت الزيتون والدهون الموجودة في المكسرات والأسماك.
  • الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات
  • ومن ثم شرب كميات وفيرة من الماء. 
اتبعي الخطوات السابقة إذ تعد أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف مع حرق دهون الجسم سريعا، دون ان تتبعي نظام رجيم.
يسأل الكثيرون عن افضل طريقة لـ تخسيس البطن في يومين، في واقع الأمر إن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات، مع اتّباع نظام غِذائي منخفض الكربوهيدرات يسهم في انخفاض سريع في وزن الماء إنها طريقة فعالة لفقدان الشهية و الدهون، مما يعطي نتائج سريعة في غضون يوم إلى يومين.

2. الرياضة أفضل طرق تخسيس البطن:

ممارسة الرياضة لتخسيس البطن
ممارسة الرياضة لتخسيس البطن

تعد من العادات الصحية الجيدة التي تساعد على بناء العضَلات وحرق الدهون وهي من احسن وأفضل طريقة لتخسيس الكرش. ولكن يجب أن ندرك أنّه لن يتم ذلك إلا بالاستمرار لمدة لا تقل عن ٦ أسابيع حتى تجدي فرقًا ملحوظًا. 

رياضات الآيروبيك عمومًا من أفضل طرق فعالة، مثل الجري والمشي والسباحة تساعد على حرق دهون البطن، ويوجد العديد من تلِك التمارين منها: 

  • تمارين البلانك
    من أهم تمارين تخسيس الكرش أو البطن ، ويكون بوضعية أساسية هي الاستلقاء على البطن بمساعدة راحتي اليد واستخدام أصابع القدم برفع البطن عن مستوى الأرض، ويساعد هذا الوضع على تقوية عضلات البطن والظهر.
  • تمارين البلانك مع تمرير الأثقال:
    اتخذي وضعية البلانك مع تمرير ثقل بين اليدين اليمنى واليسرى؛ فيقوي عضَلات البطن والذراعين.
  • تمارين لمس الأصابع:
    استلقي على الأرض مع رفع القدمين لأعلى بزاوية قائمة، امسكي بالثقل في اليدين مع رفع اليدين للمس أصابع القدم.
  • تمارين رفع الثقل:
    استلقي على الأرض، ثم ارفعي الجزء العلوي من الجسم مع ثبات الساق على الأرض دون رفعها.
  • تمرين العجلة:
    هذا التمرين اهم وافضل التمارين لتخسيس البطن والأرداف، ويكون بالاستلقاء على الأرض ورفع القدمين وتحريكهما حركة دائرية كما في ركوب الدراجة.

٣-تقليل الضغط العصبي ثالث أفضل طرق تخسيس البطن:

نتعرض جميعًا في الفترة الحالية للضغوط النفسية والتوتر الذي يؤدي إلى زيادة إفراز هرمونات الكورتيزون التي تؤثر بدورها على عملية الأيض. ويؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في البطن وزيادة الشهية. 

لذا، فإن الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية من أفضل طرق تخسيس البطن.

٤- النوم وهو الطريقة الرابعة:

النوم بقدر كاف يساعد في عمليات الأيض ويساعد في تنظيم الوجبات وتقليل الطعام؛ فيساعد على توزيع الدهون في الجسم وعدم تراكمها في منطقة البطن ممايسهم في تخسيس الكرش. 

بعد أن تعرفنا على ما هي افضل طرق تخسيس الكرش، إليك مشروبات لتخسيس البطن والجناب بسرعة، للتخلص من الدهون في تلك المناطق. 

  • يعد الالتزام بالخطوات السابقة، أفضل الطرق لتخسيس البطن،
    ولكن هناك بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بطريقة أسرع وتحسين عملية الأيض، مثل:
  • الشاي الأخضر والقرفة.
  • أو تقلل الشهية وتزيد الإحساس بالشبع، مثل خل التفاح؛ فيعطي نتائج أسرع.
    مع زيادة الحماس والاستمرار على الحمية الغذائية للوصول إلى الهدف المنشود.

ومن أهم وصفات تخسيس البطن ما يلي:

1. أفضل طرق تخسيس البطن بالشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر من أهم المشروبَات التي تساعد على التخسيس؛ فهو يساعد الكبد على إخراج الدهون من الخلايا الدهنية والتخلص منها.

وكذلك فهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التي تحسن الصحة بشكل عام وتقي من بعض الأمراض. 

يمكن أن نعد هذا المشروب بإضافة كوب من الماء المغلي إلى بعض أوراق النعناع، ثم إضافة الشاي الأخضر ونتركهم قليلًا، ثم يقدم ساخنًا.

يساعد النعناع على التخلص من الغازات والانتفاخات ويسهل عمليات الهضم.

2. وصفة تخسيس البطن بالقرفة: 

في واقع الأمر، أن القرفة تسرع عمليات الأيض، وخصوصًا الكربوهيدرات التي تتراكم في منطِقة البطن إذا لم تُهضم و تُستخدم في إنتاج الطاقة. 

نعد هذا المشروب بإضافة ملعقة من كل من القرفة والعسل الأبيض إلى الماء المغلي ويمكن تناوله كل صباح للتخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، وتعد أفضل وصفة لتخسيس البطن.

3. وصفة تخسيس البطن بالزنجبيل: 

تعد طريقة تنحيف البطن بالزنجبيل من الطرق الفعالة لحرق المزيد من السُعرات للحصول على افضل نتائج، إذ يزيد من معدل الحرق ويقلل الشهية ويعطي إحساسًا بالشبع.  ويمكن أن نعد مشروبه بإضافة قطع الزنجبيل إلى كوب من الماء البارد وملعقة من عصير الليمون، ونصف معلقة كمون ونقلب جيدًا، ثم يُصفّى ويُشرب في الصباح، لحرق السُعرات الحرارية في الجسم والبطن ويعد من أفضل طرق تخسيس البطن والجناب.

4. وصفة تخسيس البطن بالقهوة:

يعد شرب الكافيين من أفضل طرق تخسيس البطن، وهو من افضل المواد وأكثرهم فعالية التي تساعد على التخسيس؛ وفي الوقت نفسه فهو يقلل الشهية، ويفضل تناوله قبل التمرينات الرياضية؛ ليزيد من النشاط ويزيد من معدلات الحرق. 

  • يمكن أن نعد القهوة للتخسيس بإضافة ملعقة من القهوة إلى ماء ساخن.
  • ثم إضافة مِلعقة من بذور الكتان لتزيد الشعور بالشبع.
  • ويمكن إضافة بعض الشوكولاتة الداكنة لتحسن من الطعم وتُحسب الشيكولاته من السعرات الحرارية اليومية.

5. أفضل طرق تخسيس البطن باستعمال خل التفاح:

يبطئ خل التفاح خروج الطعام من معدتك؛ فيزيد من هضم الطعام لإنتاج الطاقة ويزيد مدة الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنه يساعد الكبد من أجل حرق الدهون  ، واستعماله من أفضل طرق تخسيس البطن والجسم بشكل عام.

أيضًا يمكن أن نعد هذا المشروب بإضافة ٢/١ كوب من الكرفس والماء في الخلاط ونخلطهم جيدًا، ومن ثم نضيف ملعقتين من خل التفاح مع إضافة بعض الفلفل الأسود ويقدم باردًا فهو أفضل طرق التخسيس وإنقاص الوزن.

6. تخسيس البطن بعصير الخضروات:

عصير الخضراوات لتخسيس البطن
عصير الخضراوات لتخسيس البطن

استبدال عصير الفواكه بالخضراوات من افضل العادات التي يجب أن نكتسبها خلال رحلة الوصول إلى أفضل طرق تخسيس البطن؛ فهو يقلل من كمية السكريات التي نتناولها. ويمكن أن نعد عصير الخضراوات مثل عصير الطماطم وعصير الجزر.

طرق تخسيس البطن، تعرفنا على العديد منها وكذلك الكثير من وصفات لتخسيس الكرش، تذكر أن زيادة الوزن أمر سهل وسريع، ولكن التخلص منها عمل شاق يحتاج إلى العزيمة والمثابرة والاستمرار، واكتساب عادات صحية سليمة، ومن ثم تنعكس على صحتنا النفسية والجسدية في آن واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى