صحة ورشاقة

لصقة تخسيس البطن(weight loss patches)؛ 5 من أهم لصقات التنحيف لتخسيس وشد البطن

weight loss patches

لصقة تخسيس البطن (weight loss patches)، يبحث الكثيرون عن لصقة تخسيس البطن والتي تعرف بـ لصقات التنحيف؛وتُستخدم للتخلص من الوزن الزائد وتراكم الدهون في منطقة البطن بشكل سريع.

تعرف في هذا المقال على لصقة تخسيس البطن، أنواعها، كيفية استعمال لاصقة التخسيس، أهم مكوناتها، والآثار الجانبية المحتملة لاستخدام لصقات تنحيف البطن والخصر

ما لصقة تخسيس البطن؟

تُعرف لصقات البطن بأنها رقع لاصقة تستخدم بغرض حرق دهون البطن ونحت الجسم. ومن المفترض أنه بمجرد تطبيق لصقات التنحيف تنتقل المكونات إلى الجسم في أسرع وقت.

إذ يتم تثبيت لصقة التخسيس (patch) على البطن بالقرب من السرة؛ بغرض تنحيف الخصر. ومع ذلك، لا توجد دراسات علمية واضحة حول فعالية استخدام لاصقة تخسيس الكرش، وإذا ما كانت لصقة آمنة ولا تسبب أضراراً صحية خطيرة.

تحتوي لصقة تخسيس البطن على مجموعة من الأعشاب التي تؤثر بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن الزائِد. ولا تشتمل لصقات تنحيف البطن على الفيتامينات أو المعادن. وعادة ما يُوصى باتباع نظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أثناء استعمال اللاصقة للتنحيف.

أنواع لصقات التنحيف

أنواع لاصقة التخيسيس
أنواع لاصقة التخسيس

إليك أفضل أنواع لصقات التخسيس وحرق الدهون، وتتوفر لصقات التخسيس في الصيدليات وعلى المواقع الإلكترونية، ومنها:

1. لصقة تخسيس البطن سليم كيك (slim kick patch)

تحتوي لصقات البطن على مادة بيروفينات الزنك التي تزيد من تكسير الدهون، وانقاص الوزن وبالتالي تنحيف للخصر بصورة كبيرة خلال 6 أسابِيع.

2. لصقة تخسيس البطن (slimming patch)

يوجد بالعبوة عدد 60 لاصقه للبطن على هيئة قطع رقيقة شفافه تلجأ عادة إليها السيدات بعد الولادة للتخسيس السريع للجسم والبطن، وبخاصة أنها أسهل وأفضل في الإستعمال من اتباع رجيم قاسٍ.

ملحوظة: عادة ما تستخدم النساء حزام شد البطن بيللي بانديت (belly Bandit) لتنحيف منطقة الخصر.

3. لصقات التنحيف للبطن هيميتسو

عبارة عن لصقات تنحيف غنية بالنعناع الياباني تساعد في الحصول على بطن مسطح نتيجة حرق الدهون، من خلال تكسير الخلايا الدهنية ومنع امتصاص النشا والسكر.

4. لصقة تخسيس البطن مايمي وندر (mymi wonder paty)

تُعتبر لصقة mymi wonder patch للتخسيس من لصقات التنحيف التي يزعم مروجوها أنها تساعد على إذابة دهون منطقة البطن بطريقة فعالة وتخسيس الأرداف، بالإضافة إلى إزالة السموم، وشد الترهلات ومحاربة السيلوليت، وتساعد على حرق الدهون وتقليل حجم البطن بمعدل 1 إلى 2 إنش عند استخدامها بشكلٍ يومي.

5. اللصقات الكوري للتخسيس

منتج لحرق الدهون لمنطقة البطن، تحتوي اللصقة على مجمُوعة من الأعشاب اليابانيه بالإضافة إلى الفلفل الحار المحتوي على مادة الكابسيسين لتنشيط الدورة الدموية.

6. لصقات البطن توت أكاي

من الفواكه المستخدمة في صنع لصقات تنزيل الكرش، إذ تستخرج من أشجار نخيل الأمازون، وتدخل في تركيب منتجات التنحيف. وتحتوي فاكهة الأكاي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز من صحة الجسم، وبالتالي تقلل من الإجهاد التأكسدي Oxidative stress بالجسم، ولا سيما ذلك المصاحب لمرضى السكري من النوع الثاني، وحالات السمنة المفرطة.

تتوافر العديد من أنواع لصقات التخسيس لحرق الدهون لاسيما لمنطقة البطن منها الصيني، ولصقات تنحيف البطن belly slimming صناعة كورية، كذلك لصقات تنحيف البطن الأصلية الأمريكية، ومع ذلك، لا يعد الاستخدام الموضعي لـ لصقات التنحيف من الوسائل الفعالة لإنقاص الوزن أو لتخسيس البطن والأرداف

“اقرأ أيضًا: ريجيم اللقيمات للمرضعات

مكونات لصقة تخسيس البطن

مكونات لصقة تخسيس البطن
مكونات لصقة تخسيس البطن

تتضمن المكونات الشائعة في لاصقة الكرش بعض الاعشاب والنباتات الطبيعية المجربة لإنقاص الوزن، ومنها ما يلي:

  1. الشاي الأخضر.
  2. توت اكاى.
  3. البرتقال المر أو اللارنج.
  4. زيت بذر الكتان.
  5. مستخلص حبوب البن الأخضر.
  6. افيدرا.
  7. هيكوتو (نعناع ياباني).

طريقة استعمال لاصقة التخسيس

لصقة تنحيف البطن لا تعتبر لصقات طبية معتمدة، فهي مصنوعة من مواد طبيعية، تستعمل بشكل موضعي لتخسيس وعلاج السمنة بمنطقة البطن، ومنطقة الفخذين والأرداف. وهناك اعتقاد بأن اللاصقات وسيلة سهلة لفقدان وزنك تدريجياً وإزالة أو حرق الدهون المتراكمة، وشد ترهلات البطن دون الحاجة لرجيم قاسي، بالإضافة إلى خصائصها المضادة للسيلوليت.

يتم استعمالها للجنسين من خلال تثبيتها أسفل باطن القدم أو على البطن فوق السُرة، كالتالي:

  • اغسل المنطقة التي تريد تطبيق اللاصقة بها.
  • جفف المكان جيداً بفوطة قطنية لتجنب التهيج الجلدي.
  • قم بتثبيت قطعة من لاصقات التخسيس على السرة لتنحيف البطن والارداف.
  • اترك قطعة اللصقة على بشرتك لمدة لا تزيد عن ٨ ساعات، ثم تخلص منها فوراً قبل النوم.
  • من المفترض الاستمرار لمدة شهر متواصل في استعمال قطعة واحدة يومياً من لصقات التنحيف للحصول على نتائج واضحة لتخسيس البطن، أو لخسارة وإنقاص الوزن السريع.

لاحظ أن لاصقة تنحيف البطن (slimming, mymi wonder) غير آمنة تماماً على الصحة، وتحتوي على نسب غير مقننة من الأعشاب والمواد الفعالة التي تسبب أضرار صحية خطيرة.

اقرأ أيضًا عن مشروبات لتخسيس البطن

أضرار لصقة تخسيس البطن

يسبب استعمال لصقات تنحيف البطن بعض الأضرار الصحية ومن اضرار لاصقة التخسيس، الآتي:

  • شعور بالقلق.
  • صداع.
  • اضطراب ضربات القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ألم العظام والعضلات.
  • الالتهابات الجلدية وتهيج البشرة مكان تطبيق لصقات التخسيس.

ما مدى أمان لصقة تخسيس البطن؟

ما مدى أمان لصقة تخسيس البطن
ما مدى أمان لصقة تخسيس البطن

من المعروف أن لصقات إذابة دهون البطن تعمل عبر الجلد، ويعني ذلك أن جميع المكونات الفعالة النشطة داخل اللاصقة تنتقل مباشرة للجلد، متجاوزة المرور بالجهاز الهضمي مثل المكملات الغذائية للتخسيس عبر الفم.

وتكمن خطورة لصقات البطن في مكوناتها النشطة والتي تسبب تسريع معدل ضربات القلب وتسريع التمثيل الغذائي لحرق الدهون. ومع ذلك تكون أحياناً التأثيرات ضئيلة للغاية، وبما أن لصقات التنحيف لا تنظمها إدارة الدواء والغذاء؛ فمن غير الممكن معرفة مدى خطورتها على صحتك. ولا يمكننا التكهن بالآثار الجانبية المحتملة لاستعمالها للأسباب الآتية:

  • لا توجد ضوابط حول كميات ونسب المواد الفعالة داخل (patch) لاصقة التنحيف.
  • عدم معرفة المكونات الأخرى التي يتم تعبئتها.
  • لا توجد أبحاث علمية موثوقة تؤكد مدى فعالية المواد المستخدمة في تنحيف الخصر وإنقاص الوزن وتنزيل الدهون.

لا تعتبر لاصقات تنحيف ونحت الجسم آمنة تماماً، ولا تعد حلًا سحريًا لتخسيس منطقة الخصر وتنزيل دهون البطن، فقد تسبب بعض مكوناتها تلف الكبد. وعلى سبيل المثال، يعد الشاي الاخضر آمن تماماً عند تناوله منفردًا كمشروب لخفض الوزن، بينما اختلاطه بمكونات أخرى يزيد من سميته.

ختاماً..

لصقة تخسيس البطن يستعملها البعض للتخلص من الكرش، وتقليص حجم منطقة الأرداف أو البطن، وتتوفر عدة أسماء تجارية للصقات مثل منتج (slimming belly patch), كذلك منتج مايمي وندر (mymi wonder belly patch) للتنحيف ولإنقاص الوزن وتقليص حجم الكرش.

تساعد لصقة تخسيس البطن في التنحيف ونحت الجسم، تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن، ولا توجد نتائِج مؤكدة تشير إلى فعالية قطعة اللاصق للتخسيس ولإنقاص الوزن. يجب استشارة طبيب التغذية الخاص بك قبل استعمالك لصقات إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى