صحة ورشاقة

تجربتي مع حبوب شيتوكال

تجربتي مع حبوب شيتوكال؛ لإنقاص الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي تجربة جيدة.

ومن خلال تجربتي مع شيتوكال كبسول للتخسيس، وجدت أن حبوب الشيتوكال تساعد على التخلص من الدهون الزائدة، وتقلل مستوى الجلوكوز و نسبة الكوليسترول بالدم.

تعرف في هذا المقال على تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس، فوائد استخدام شيتوكال، وتجربتي مع الآثار الجانبية المحتملة وموانع الاستعمال.

حبوب شيتوكال للتخسيس

تجربتي مع حبوب شيتوكال في التخسيس كانت مفيدة ورائعة، ولاسيما تخسيس البطن ومناطق تراكم الدهون في الذراعين والأرداف.

ومع ذلك ومن خلال تجربتي لا يجب توقع نتيجة فعالة لخساره الوزن عند تناول حبوب شيتوكال بدون رجيم. إذ يجب اتباع نظام غذائي قليل السعرات وغني بالفيتامينات لفقدان الوزن بدون آثار جانبية.

ومن تجربتي مع شيتوكال (chitocal) للتخسيس، من الضروري عدم الاستمرار في تناول الشيتوكال لمده تزيد عن ثلاثة أشهر، لتلافي الآثار الجانبية المحتملة. فيما يلي مكونات الدواء، إذ تحتوي حبوب شيتوكال (chitocal) على المكونات الآتية:

  • تحتوي حبوب شيتوكال على المادة الفعالة شيتوزان بتركيز 500 ملجم؛ لمنع امتصاص الدهون والزيوت من الأطعمة الدسمة، إذ تتحد معها مكونة مركب صعب الامتصاص ويخرج عن طريق الأمعاء في البراز.
  • تشتمل حبوب شيتوكال أيضاً على حمض الاسكوربيك بتركيز 100 مجم.
  • بالإضافة الى 500 ملغ من جيمينيما سلفستر تعمل هذه المادة خفض مستوى سكر الدم.

دواء شيتوكال هو مكمل غذائي مستخرج من مكونات طبيعيه يساعدك على فقدان الوزن بأقل الآثار الجانبيه. ولا سيما ماده الشيتوزان المستخرجه من الهيكل الصلب للقشريات أو صدفة المحار الخارجيه، والتي تساعد على إنقاص الوزن الزائد وخفض سكر الدم.

بالإضافة إلى فيتامين سي حامض الاسكوربيك والذي يساعد على تقويه المناعة ويعزز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

تجربتي مع حبوب الشيتوكال للتنحيف وفوائدها

تجربتي مع حبوب الشيتوكال للتنحيف وفوائدها
تجربتي مع حبوب الشيتوكال للتنحيف وفوائدها

من خلال تجربتي مع حبوب شيتوكال (chitocal capsules) للتخسيس، توجد العديد من دواعي الاستعمال و الفوائد، والتي تعتمد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة. على سبيل المثال:

  • تجربتي في علاج المفاصل، إذ يعد استعمال شيتوكال علاجاً فعالاً في التخلص من الوزن الزائد، وبالتالي تقليل الضغط على المفاصل والتخلص من آلامها.
  • من خلال تجربتي مع حبوب شيتوكال، يفيد استعمال حبوب شيتوكال للتخسيس في التخلص من تشحم أو تدهن الكبد.
  • تعد أقراص الشيتوكال من المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكر، إذ تساعد على تقليل مستوى سكر الدم.
  •  بالإضافة إلى تجربتي لخسارة الوزن، ساعدتني حبوب شيتوكال في علاج النقرس وآلامه من خلال التخلص من اليوريك أسيد بنفس آليه التخلص من الدهون والكربوهيدرات.

ويمكن تلخيص تجربتي مع فوائد استعمال شيتوكال، بأنني قد جربت تناول الحبوب لانقاص الوزن والتخلص من السمنة، فقد كان هدفي خسارة الوزن وبالفعل خسرت وزني وحصلت على الكثير من الفوائد الأخرى.

يمكن استخدام حبوب شيتوكال مع جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن، وكذلك مع مرضى السكر ومرضى ارتفاع ضغط الدم.

تجربتي مع اضرار حبوب شيتوكال للتخسيس

إليك تجربتي مع الآثار الجانبية لتناول حبوب شيتوكال للتنحيف. على الرغم من الفوائد الكثيره التي نحصل عليها عندما نفقد الوزن، وبخاصه فقدان الدهون الضارة وعدم امتصاصها من الأطعمه الدهنية.

إذ يسمح لك ذلك بتاول العديد من الوجبات السريعة من دون الشعور بالذنب، وسرعان ما يخلصك شيتوكال كبسول من تلك الدهون القوية، ويمنع امتصاصها بالجسم.

ومع ذلك توجد العديد من الآثار الجانبية والأضرار التي يمكن أن يسببها تناول حبوب شيتوكال للتخسيس، ومنها على سبيل المثال:

  1.  الإمساك الشديد، بالاضافة إلى اضطرابات المعدة والغثيان والغازات.
  2.  عدم امتصاص الفيتامينات لاسيما تلك التي تذوب في الدهون مثل فيتامين K، وفيتامين A وفيتامين E.
  3. التعرض إلى نقص فيتامين د إذ تعد الدهون وسطاً ضرورياً لامتصاصه.
  4. أسفرت تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس معاناة مع جفاف الجلد وتشقق الشفتين وخشونه البشرة؛ نتيجه فقدان كمية كبيرة من الماء، علاوة على الفيتامينات الأساسية.
  5. قد يسبب دواء chitocal التعرض الى رد الفعل التحسسي تجاه المادة الفعالة شيتوزان، لا سيما الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القشريات مثل الجمبري وسرطان البحر والرخويات بشكل عام.

تجربتي مع حبوب شيتوكال وموانع الاستخدام

فيما يلي محاذير استخدام حبوب شيتوكال وموانع تناولها:

  • لا تستخدم حبوب شيتوكل للتخسيس اذا كنت تعاني من حساسيه المحار Shellfish allergy.
  • استخدام بعض الادويه المميعة للدم مثل الوارفرين.
  • يتداخل ايضا مع بعض الأدوية المضادة للفيروسات مثل سايكلوفيرين.
  • لا يجب استعمال أدوية التخسيس خاصة شيتوكال أثناء فترة الحمل، لما له من أعراض جانبية قد تؤثر على الجنين أو تسبب الإجهاض.

تجربتي مع برشام النحافة والتخسيس

تجربتي مع برشام النحافة والتخسيس
تجربتي مع برشام النحافة والتخسيس

بعد تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس، والتي أدت إلى فقد حوالي 8٪ من وزن الجسم خلال شهور قليلة. تجدر الإشارة إلى أنه يختلف معدل فقدان الوزن من شخص إلى آخر.

إذ يفقد بعض الأشخاص حوالي 4 كيلو جرامات في الشهر عند استخدام حبوب شيتوكال، بينما يفقد آخرون حوالي 8 كيلو جرام في الشهر.

يعد ذلك معدل كبير جدا ولا سيما للأشخاص الذين يقومون بعمل رجيم قاسي خالٍ من السعرات الحراريه أثناء استخدام شيتوكال. بالإضافة إلى شيتوكال يوجد العديد من أنواع الكبسولات والمكملات الغذائية للتخسيس.

من المعروف أن طريقة عمل شيتوكال تعتمد على تقليل امتصاص الدهون والكربوهيدرات من الجسم والتخلص منها على شكل مركب معقد.

بينما تعمل بعض المركبات الأخرى على تقليل مستوى السكر الجلوكوز في الدم، أو زيادة معدل الحرق عن طريق زياده معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

وفي جميع الحالات لا يعمل شيتوكال على حرق السعرات الحراريه، ولكنه فقط يتخلص من الدهون والكربوهيدرات كمركبات. فيما يلي أشهر أسماء الأوية والمكملات الغذائية التي تستخدم في انقاص الوزن وحرق الدهون كالتالي:

  • زينيكال أقراص التخسيس، وحبوب اورليستات وأورلي.
  • كروماكس، وكبسولات ريجيماكس دواء التخسيس وعلاج الوزن الزائد.
  • شيتومار.
  • حبوب التخسيس شيتوستات.

“اقرأ أيضًا: اسماء حبوب فيتامين د

 الفرق بين حبوب شيتوكال وكبسولات اورليستات

 الفرق بين حبوب شيتوكال وكبسولات اورليستات
الفرق بين حبوب شيتوكال وكبسولات اورليستات

خلال تجربتي مع حبوب شيتوكال وتناول كبسولات دواء الاورليستات، وجدت أن آلية العمل تختلف قليلاً. إذ يعمل أورليستات على تقليل امتصاص الدهون من الأمعاء عن طريق تثبيط انزيم الليبيز الموجود في البنكرياس.

بالإضافة إلى أن الماده الفعاله في اورليستات هي مادة الاورليستات، في حين ان الماده الفعالة المكونة للشتوكال هي ماده الشيتوزان.

من تجربتي السابقة، تجد الفرق أيضاً في الآثار الجانبية، اذ أن استخدام أدوية التخسيس المحتوية على ماده الأورليستات تؤدي إلى ظاهرة البراز الزيتي.

ترجع تلك الظاهرة الى أن آليه عمل ماده الأورليستات هي خروج الدهون من الأمعاء دون امتصاصها. حيث تخرج على شكل الزيت أو سائل أصفر اللون كريه الرائحة. لذا يعد شيتوكال (chitocal) أفضل من مكملات أقراص الأورليستات.

سعر شيتوكال والجرعة الموصوفة

جرعة دواء (chitocal) لإنقاص الوزن كبسولة واحدة قبل الأكل من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً. أو كبسولتين مرة واحدة في اليوم، قبل الأكل بربع ساعة في حال تناول وجبة غنية بالدهون والكربوهيدرات.

أما سعر شيتوكال كبسولات للتخسيس يبلغ 134.5 جنيه مصري في جميع الصيدليات.

أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع حبوب شيتوكال

ما هو الاستخدام الرئيسي لدواء شيتوكال؟

حبوب شيتوكال مكمل غذائي، يعتبر من الادوية التي تستخدم لخساره الوزن.

هل يمكن استخدام كبسولات شيتوكال مع الحوامل؟

تستخدم حبوب شيتوكال بحذر مع الحوامل وأثناء فتره الرضاعه الطبيعيه تحت إشراف الطبيب.

هل يمكن استخدام شيتوكال لعلاج مرض السكر من النوع الثاني؟

لا، ولكن يمكن أن يساعد استخدام حبوب شيتوكال في خفض سكر الدم للنوع الأول.

تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس جيدة إلى حد كبير، وذلك بعد أن جربت العديد من منتجات إنقاص الوزن. على الرغم من فوائد استخدام chitocal في إنقاص الوزن الزائد، إلا أنه لا يوصى باستعماله لفترات طويلة.

ويعتبر أقصى مدة يمكنك استخدام الدواء بها هي ثلاثة أشهر من الاستخدام قصير المدى، وذلك لتلافي الآثار الجانبية لحبوب شيتوكال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى