أنوثة وجمال

تجربتي مع صفار البيض للوجه ( Egg yolk face mask)

Egg yolk face mask

تجربتي مع صفار البيض للوجه، تعد تجربتي مع صفار البيض للوجه لتحضير ماسكات من بياض وصفار البيض تجربة آمنة وفعالة بدون أضرار، ويمكنك التعرف إلى تجربتي بالخطوات، وأفضل ماسكات للعناية بالبشرة، وأفضل وصفات ماسكات صفار البيض.

صفار البيض للوجه

إليك أفضل فوائد البيض للبشرة، يُعرف البيض بأنه أحسن وأفضل غذاء غني بالبروتين، وتتكون البيضة من جزأين بياض وصفار وكلاهما يشتمل على فوائد للبشرة. وتعتمد تجربتي مع صفار البيض للوجه على المكونات الغذائية للصفار الغني بالكوليسترول، والماء، ودهون ونسب عالية من فيتامين هـ و(vitamin A) اللازم لنضارة الوجه وصحة البشرة، خاصةً عند خلط صفار البيض والعسل لتحضير قناع مرطب للبشرة الجافة.

تشير تجربتي مع صفار البيض للوجه إلى أن الصفار يحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة، ويشتمل على أفضل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وله أكثر من فائدة في شد، وتنعيم بشّرتك، ونحصل على فوائد صفار البيض للوجه والبشرة عن طريق تناول البيض كطعام على الأقل مرة واحدة يومياً، واستعماله أيضاً على شكل ماسكات للبشرة بعد خلطه مع المكونات المختلفة مثل القهوة، والنشا والعسل.

“اطلع هنا: ماسك صفار البيض للشعر

تجربتي مع فوائد صفار البيض للوجه

فوائد صفار البيض للوجه
فوائد صفار البيض للوجه

تشمل تجربتي مع فوائد صفار البيض للوجه ما يلي:

  • يحتوي صفار البيض على الفوسفايتين، وهو مضاد للأكسدة عند استعماله على هيئة ماسك للبشرة، أو تناوله كغذاء.
  • وفقاً لـ تجربتي مع صفار البيض للوجه؛ فقد أظهر قدرة على إكساب البشرة ليونة ومرونة طبيعية.
  • من فوائد تجربتي مع ماسك الصفار للبشرة وتحربتي مع تناوله كغذاء؛ تعزيز المناعة وحماية البشرة من عوامل الطقس Weather وحرارة الشمس عند تطبيقه على شكل ماسكات للوجه.
  • يساعد تناولك للبيض باعتدال (بيضة واحدة يومياً) خاصةً الصفار على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • من فوائد تجربتي مع صفار البيض للوجه كونه غني بالفيتامينات وأفضل المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم، وفيتامينات B، وحمض الفوليك، فيتامين E,A اللازمة لجمال وحيوية بشرتك، عند استخدامه على شكل ماسك للوجه.

تعرف على تجربتي مع صفار البيض للوجه، فوائد ماسكات صفار البيض للوجه، تعرفي أيضا على الآثار الجانبية المحتملة.

إليك تجربتي مع صفار البيض للوجه، و 6 نتائج مذهلة

إذا كنتِ تبحثين عن ماسك وقناع فعال للبشرة يعيد النضارة للوجه والحيوية إلى بشرتك ويقاوم تجاعيد الوجه؛ يمكنك التعرف عليها في السطور التالية:

  1. تُشير تجربتي مع صفار البيض للوجه إلى أن بياض وصفار البيض يُبيض ويُفتح وينظف المسام، بالإضافة إلى ترطيب وتنعيم الوجه، ولاسيما عند إضافة العسل مع صفار البيض لصنع ماسك مغذي للبشرة الجافة.
  2.  من فوائد البروتين الموجود في صفار البيض أنه يساعد على ربط أنسجة الجلد والحصول على بشرة مرنة، وتعزيز إصلاح وتجديد الخلايا لبشرتك.
  3. يحتوي صفار البيض على فوائد لاحتوائه على فيتامين ب وعنصر الزنك، استخدميه مع بيضه، وليمون وزيت الزيتون والعسل لشد جلد الوجه ومكافحة حب الشباب، وترطيب بشرتك.
  4. يحتوي صفار البيض على (vitamin B3) ويُعرف هذا الفيتامين بخصائصه المضادة للالتهابات، وظهور الحبوب والبثور.
  5.  من أفضل النتائج لتجربتي مع صفار البيض للوجه، وأفضل وصفة للبشرة مع الكركم وزيت الزيتون أنها تكسب الوجه لمعان وتوهج.
  6.  يتوفر ( vit. A) بنسب عالية في الصفار، وهو من الفيتامينات المُفيدة في علاج الانتفاخات تحت العين.

يمكنك استخدام صفار البيض في تحضير العديد من الوصفَات الطبيعية للوجه، والرقبة ويمكنك صُنع قناع للشعر أيضًا، ويُعد صفار البيض قناع آمن وفعال إلى حد كبير، فهو غني بالعديد من العناصر المفيدة، ويناسب جميع أنواع الشعر والبشرة على سبيل المثال البشرة جافة أو الدهنية، والشعر الجاف.

تجربتي مع ماسك صفار البيض والعسل للوجه

تجربتي مع صفار البيض والعسل للوجه
تجربتي مع صفار البيض والعسل للوجه

إليكم تجربتي لصنع قناع للوجه من صفار البيض مع العسل، وإليك ما تحتاجينه من المكونات وأفضل طريقة لصنع قناع الوجه كالتالي:

  • صفار بيضة.
  • رشة كركم.
  • ملعقة عسل.
  • قطرات من ماء الورد.

الطريقة:

  • قومي بمزج جميع المكونات السابقة جيدًا واصنعي عجينة ناعمة.
  • تحققي من تنظيف وجهك جيدًا من الدهون والأتربة باستخدام غسول منسب لبشرتك.
  • وزعي القناع على وجهك بشكل متساوٍ بعيداً عن فتحتي الأنف والعينين.
  • اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، إلى أن يجف.
  • اغسلي وجهك بماء فاتر نظيف أو باستخدام البخار وقطعة قطن وأزيلي الماسك بلطف.
  • جففي وجهك برفق واستعملي منشفة قطنية للوجه.
  • كرري القِناع السابق مرتين بالأسبوع للحصول على بشرة مرنة ولامعة.
  • لاحظي أنه يتم تجربة كمية قليلة من المزيج على ظهر اليد؛ لاختبار التحسس.

“اطلع هنا: ماسكات العناية بالبشرة الجافة

تجربتي مع صفار البيض مع النشا للوجه

إليكِ تجربتي الفريدة ماسك للوجه من صفار البيض والنِشا، والذي يساعد على التنظيف العميق للبشرة من الدهون والشوائب، ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومن فوائد ماسك النشا والصفار أنه يُستخدم لتفتيح البشرة وقدرته على تخفيف اللمعان الشديد في البشرة، كذلك تضيق المسامات الواسعة ومنع تكوين حب وبثور بالوجه.

ويُضاف إلى ماسك صفار البيض قطرات من الحليب والليمون والعسل لصُنع ماسك العناية بالبشرة، وله فوائد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة على الوجه وبالتالي تبييض البشرة.

تجربتي مع صفار البيض للوجه بالليمون

تجربتي في تجهيز ماسك صفار البيض للوجه مع الليمون والعسل لها فوائد عديدة سواءً لترطيب البشرة وإغلاق وتقليص حجم المسَام للبشرة، وحمايتها من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وأيضاً إزالة خلايا البشرة الميتة. إذ يعاني أصحاب البشرة الدُهنية من البثور والدمامل الناجمة عن انسداد مسام البشرة بالدهون، والشوائب، وتكون الرؤوس السّوداء التي تشوه آثارها بشرتك.

“اقرأ أيضا: ماسك الفحم لتبييض الوجه

تجربتي مع صفار البيض والزيوت الطبيعية للوجه

تجربتي مع صفار البيض الزبادي والعسل للوجه
تجربتي مع صفار البيض الزبادي والعسل للوجه

أفادت تجربتي مع صفار البيض للوجه استخدامه للتجاعيد، مثال ذلك ماسك صفار البيض مع زيت الزيتون، أو زيت اللوز ويعد من الماسكات المغذية للبشرة، ولاسيما أن صفار البيض يحتوي على الكولاجين والفيتامينات الضرورية للبشرة مثل مجموعة فيتامينات ب، ويعتبر ماسك إكسير شباب البشرة.

يمكنك استِخدام الزبادي وصفار بيض وعصير ليمونة في الكثير من الأغراض، وتُعد من الوصفات المُفيدة للبشرة والشعر، خاصةً للشعر الجاف المتقصف.

الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع صفار البيض للوجه

هل يمكن استعمال ماسك صفار البيض للوجه مع الحوامل؟

من خلال تجربتي مع صفار البيض للوجه، يمكنك إعداد قناع آمن، وعادة لا يسبب مشكلات صحية إلا في حالة وجود رد فعل تحسسي تجاه البيض.

ما هي أضرار صفار البيض على الوجه؟

لا توجد أضرار صحية خطيرة، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص حكة واحمرار بالجلد نتيحة للحساسية تجاه البيض.

ماذا افعل إن تعرضت لالتهاب وحساسية من صفار البيض على الوجه؟

ينبغي لك تجربة جزء صغير من الماسك على ظهر اليد قبل استعماله للوجه، وفي حال حدوث التهاب يجب غسل ماسك صفار البيض فوراً بالماء الفاتر وتجفيفه جيداً.

ختاماً..

تجربتي مع صفار البيض للوجه تعد من التجارب الناجحة أغلب الوقت ونتائجها جيدة للبشرة بأقل التكاليف في البيت. وعمل حمام بخار كل أسبوعين تقريبا، ويمكنك تطبيق الماسك على الوجه، والرقبة واليدين أيضاً. ويجب توخي الحذر قبل تطبيقك صفار البيض للوجه؛ لتجنب رد الفعل التحسسي من البيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى