أنوثة وجمال

وصفه لتخسيس الكرش بسرعة| 7 خطوات لتخسيس الكرش أو البطن في أسبوع

Recipe for weight loss

وصفه لتخسيس الكرش (Recipe for weight loss) يبحث عنها كثير من النساء والرجال،  ليبدو الجسم بهيئة افضل ولتكون البطن مسطحة  والقوام متناسق، لكن علينا التأكد من أن التخلص من دهون منطقة البطن أمر ضروري لصحتك وليس لمظهرك فقط، فهو من أصعب المشاكل التي تواجه البعض لأنها دهون عنيدة، وللتخلص من هذه المشكلة نقدم وصفات اليوم لتخسيس الكرش أو منطقة البطن.

عزيزي القارئ، تابعنا في الأسطر التالية لنساعدك من أجل صحتك وجمال مظهرك وسنقدم وصفه لتخسيس الكرش أو تخسيس البطن بطريقة تلائمك.

وصفه لتخسيس الكرش والبطن Recipe for weight loss

تعد وصفات تخسيس البطن كثيرة، لكن هناك طرق مدعومة علميًا وتفيد في فقدان الدهون الزائدة في منطقة البطن، كونوا معنا لنعرف منها ما قد يفيدنا ويساعدنا في الوصول لغايتنا لتخسيس البطن والتخلص من الكرش.

7 خطوات في وصفه لتخسيس البطن والكرش في اسرع وقت

كيف اتخلص من تراكم الدهون في البطن ولتخسيس الكرش في اسبوع؟

1. ممارسة التمارين الهوائية خطوة مهمة في وصفه لتخسيس البطن

إن تمارين الكارديو لها أثر رائع في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين الصحة العامة ولتخسيس الكرش والقضاء على البطن.

“اقرأ أيضًا: فوائد الرياضة الصباحية لتخفيف الوزن

 2. تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة أو المصنعة لتخسيس أفضل وبسرعة

يعمل تقليلها في وجباتك اليومية على تقليل أو حرق الدهون في منطقة البطن وكذلك تخسيس الكرش، والوصول إلى تمثيل غذائي جيد، فبدلًا من زيادة استخدام الأرز الأبيض والخبز الأبيض والمعجنات والدقيق الأبيض، عليك بتناول المزيد من الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة لتحصل على وصفه لتخسيس الكرش بخصائص صحية.

3. إضافة الأسماك الدهنية إلى نظامك الغذائي لتحصل على تخسيس أسرع

يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويزيد من حرق دهون البطن وتخسيس الكرش، ويمكنك الوصول إلى ذلك من خلال تناولها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا لتحقيق أكبر فائدة من وصفة سريعة، مثل تناول: سمك التونة والسلمون والسردين.

أوضحت الدراسات أن هذه الأنواع من الأسماك تحتوي على أوميجا 3 التي لها القدرة على تقليل الدهون الموجودة حول البطن، ويعزز أداء وصفة تخسيس المناطق ذات الدهون العنيدة.

7 خطوات لتخسيس البطن والكرش
7 خطوات لتخسيس البطن والكرش

4. ابدأ يومك بوجبة فطور غنية بالبروتين فهي من أفضل خطوات وصفه زيادة حرق الدهون

وُجِد أن ذلك يُشعرك بالشبع حتى وجبة الغذاء، ويُزيد من معدل الحرق مع الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، يمكنك أن تتناول في فطورك البيض أو الزبادي  لتحقيق هذه الخطوة.

وللحصول على نتائج أفضل، عليك إضافة أصناف أخرى من البروتينات في كل وجبة أخرى، مثل: السمك أو الدجاج أو منتجات الألبان لتخسيس افضل.

5. شرب كمية كافية من الماء من أسرار وصفة تخسيس البطن

إن الحفاظ على رطوبة جسمك أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحتك العامة حتى وإن كنت لا ترغب في فقدان وزنك أو تخسيس كرشك، لكن تناول المزيد منه يدعم وصفة من أهم الوصفات التي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية لتخسيس البطن أو إزالة الكرش.

من فوائد شرب الماء قبل الأكل مباشرة في تلك الوصفة هو تقليل الشهية، مع تجنب أي عصير أو مشروبات أخرى بها الكثير من السكريات والسعرات المرتفعة التي يمكن أن تُظهر الكرش وتبرز البطن.

ومما يزيد من فائدته في وصفة تخسيس البطن والقضاء على الكرش أن تشربه دافئًا مع الليمون صباحًا وعلى معدة فارغة؛ ليساعد في الهضم والتمثيل الغذائي، وبذلك نزيد تخسيس وصفة الأسبوع بطريقة طبيعية.

6. قلل من استخدام الملح لتخسيس البطن

إن الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى احتباس الماء وانتفاخ البطن وظهور الكرش، ولذلك كان من المهم في وصفات تخسيس الكرش ومناطق الجسم تقليل استهلاك الملح.

7. الإكثار من الوجبات التي تحتوي الألياف القابلة للذوبان لنصل إلى أفضل نتائج وصفة تخسيس الكرش

الأمر هنا يشبه فائدة تناولك البروتينات، فهو يشعرك بالشبع لبضع ساعات فلا تضطر إلى استهلاك المزيد من السعرات غير الضرورية في وجبتك، مما يسهل الوصول إلى النتيجة المرغوبة من الوصفة لتخسيس البطن وإزالة الكرش.

كما أن الألياف القابلة للذوبان تمتص الماء وتُكون مادة هلامية تقلل من امتصاص الدهون، مما يفيد راغبي إنقاص الوزن والقضاء على الكرش وتسطيح البطن.

نجد ذلك النوع من الألياف في الشعير والمكسرات والبذور والفول والعدس.

تعد تلك الخطوات السابقة وصفة من وصفات تخسيس البطن في أسبوع،  إن اتباع الخطوات السابقة الذكر في وصفة تخسيس الكرش أو البطن يساعدك في فقدان الوزن وتحسين صحتك العامة والحصول على معدة مسطحة واختفاء البطن أو تخسيس الكرش.

اقرأ أيضًا عن أعشاب تخسيس الكرش للنساء

وصفة سحرية لتخسيس البطن وللتخلص من الكرش

استكمالًا لحديثنا عن وصفات التخلص من البطن ولتخسيس الكرش، يشكو بعض الأشخاص من أن يومهم يبدأ بمعدة مسطحة وسرعان ما ينتفخ البطن ويظهر الكرش مع مرور اليوم.

يحدث ذلك ليس بسبب قلة الحركة فقط، ولكن قد يكون السبب بعض الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات، مثل: المشروبات الغازية والبقوليات وغيرها.

وصفة سحرية لتخسيس الكرش والبطن والأرداف
وصفه لتخسيس الكرش والبطن والأرداف

لهذا نشارككم في هذه الأسطر مشروبًا سحريًا يمنع احتباس الماء والغازات وتراكم الدهون في البطن، مشروبنا نصنعه من خلال مكونات متاحة في مطبخنا ولكن من الضروري استخدام المكونات واتباع نصائح التحضير لنحصل على وصفة لتخسيس البطن أو الكرش سهلة ومفيدة.

“اقرأ أيضًا: طفلي يعاني من السمنة

مكونات المشروب السحري

تعتبر هذه الوصفة طريقة لتحضير عصير طبيعي (وصفه لتخسيس الكرش)، وأحد وصفات تخسيس الجسم بالأعشاب لتحصل على البطن المسطح وتعد أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب

  • 8 أكواب ماء

  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور

  • حبة خيار متوسطة الحجم مقشرة ومفرومة

  • شريحة ليمون متوسطة الحجم

  • 12 ورقة نعناع خضراء طازجة، وملعقة كبيرة من النعناع المجفف

تحضير الوصفة

  • نخلط جميع المكونات في وعاء على حدة حتى نحصل على مزيج متجانس.

  • نضع المزيج في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.

  • في اليوم التالي، تناول من 4 إلى 5 أكواب في خلاله، ابدأ في الصباح قبل وجبة الإفطار بدلًا من الشاي، وستشعر بعدها بفقدان نصف كيلوجرام من وزنك بعد أول ساعتين.

  • استخدم هذا المشروب لمدة 4 أيام ثم توقف عن تناوله لمدة اسبوع قبل البدء مرة أخرى.

يعمل هذا المشروب على تقوية عضلاتك ويعطي بشرتك إشراقة ونضارة، ذلك لأن مكوناته تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ليس فقط وصفة تخسيس.

5 فواكه تقلل دهون البطن بشكل طبيعي لتخسيس الكرش

فقدان وزنك ليس أمرًا سهلًا، بل هو رحلة شاقة لكثير منا؛ خاصة وإن كانت النتائج بطيئة.

ولكن إذا كنت تهدف إلى خطة لإنقاص وزنك أو لتخسيس بعض المناطق مثل منطقة الكرش والجناب، فاعلم أن لكل جسم وقته الخاص وتكيفه لمعالجة التغييرات، لذلك من أهم النقاط التي عليك اتباعها هي اختيارات نظامك الغذائي؛ لأن له دور رئيسي للتحكم في وزنك، فقد يحقق أهداف لياقتك وقد يحطمها، فذلك هو السر في وصفه لتخسيس الكرش التي تحتوي على هذه الفواكه الخمس.

5 فواكه تساعدك على تخسيس الكرش والجناب
5 فواكه تساعدك على تخسيس الكرش والجناب

ومن أهم عناصر النظام الغذائي التي تساعدك في تخسيس البطن بسرعة جداً في وصفه لتخسيس الكرش بطريقة طبيعية، ولتحقيق اللياقة البدنية بإضافات طبيعية.

الفاكهة ليست فقط مليئة بمضادات الأكسدة والمعادن المهمة للجسم، لكنها تفيد أيضًا في القضاء على البطن وتعزيز فقدان الوزن ولتخسيس الكرش.

“اطلع هنا: فوائد خل التفاح للتخسيس

ومن الفواكه التي تدخل في  الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن وإزالة الكرش

  1. التفاح: غني بالألياف الصحية ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا، ويؤدي إلى الشعور بالشبع وتقليل دهون البطن أو الكرش..

  2. الطماطم: لها دور مهم في تنظيم الأحماض الدهنية، وغنية بمركبات تساعد في تقليل مستوى الدهون في الدم وبها نسبة عالية من الألياف فيقلل ذلك من دهون البطن ويساعدك في التخلص من الكرش.

  3. الجوافة: تحتوي على المزيد من الألياف الغذائية (Dietary fiber) مما يساعد في الإحساس بالشبع وعدم الإفراط في تناول الطعام، كما أنها ترفع مستوى السكر في الدم ببطء مما يعزز نشاط الأنسولين وبالتالي تحقيق هدف اللياقة البدنية وخفض دهون البطن لإخفاء الكرش.

  4. الفراولة: سعراتها الحرارية منخفضة جدا.

  5. الكيوي: كونه فاكهة حمضية فبطريقة طبيعية يعزز عملية الهضم، ويساعد في هضم البروتينات، وذلك له دور في فقدان الوزن، والتخلص من دهون البطن..

وصفه لتخسيس الكرش، بل العديد من وصفات تخسيس البطن قدمانها لك عزيزتي، إن كنت تعاني من الدهون العنيدة في أجزاء مختلفة من الجسم مثل: الأرداف والجناب وبالأخص البطن، أتمنى أن يحتوي المقال على معلومات ونصائح تفيدك في بحثك عن وصفه لتخسيس الكرش أو دهون البطن، لكنها ليست بديلًا عن الرأي الطبي الذي يمكنك الحصول عليه من طبيبك المختص، لا تترددي في تجربة وصفة تخسيس الكرش بسرعة للنساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى