صحة ورشاقة

مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

Drinks to lose the buttocks and butt

مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة Drinks to lose the buttocks and butt، تبحث عنها الكثير من السيدات لأجل التخلص من الدهون الزائدة بالجسم مع تنحيف الوزن والحصول على جسد ممشوق.

في هذا المقال سوف نساعدك على التخلص من العناء والتعب مع أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة، وبعدها سنأخذك في جولة للتعرف عن أفضل الطرق لتخسيس الأرداف والمؤخرة والبطن، تابعي معنا قراءة مقالنا.

ما هي مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة؟

يستخدم مصطلح عصير أو مشروب عندما يتناول الشخص المشروبات التي تحتوي على الفواكه أو الخضراوات الطازجة بدلًا من تناول وجبة، قد يحتوي المشروب على مكونين أو ما يصل إلى 8 مكونات.

يعد تناول مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة أو لتنحيف البطن من الممارسات الصحية والتي تمدك أيضًا بعدد من المزايا الأخرى، فيمكنك إضافة التوابل والعسل والليمون لإضفاء نكهة على أي مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة.

جربي أحد المشروبات التالية التي تساعد على إذابة الدهون في منطقة البطن والارداف بشكل سريع:

  • مشروب كلاسيك جرين أهم مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • تعد المشروبات الخضراء أفضل مشروبات لتخسيس البطن والأرداف والمؤخرة بسرعة، تحتوي العصائر الخضراء على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

    • يمكن أن تحتوي المشروبات الخضراء على مكونات مختلفة مثل الفاكهة الخضراء والخضراوات الورقية والخضراوات الصليبية، عادةً ما تكون من السبانخ والخيار مع التفاح الأخضر والكرفس واللفت وغيرها الكثير.

    • من فوائد العصير الأخضر بجانب تخسيس الأرداف والمؤخرة، أنه يزيل المواد المسرطنة من جسمك، ويمد الجسم بمضادات الأكسدة، ويزيل السموم فهو يعمل كـ ديتوكس، كما أنه يقلل من الالتهابات.

  • مشروب الكرفس

    • لقد أصبح مشروب الكرفس مؤخرًا من أهم مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة مع البطن بسرعة، إنه ليس مشروب منخفض السعرات الحرارية فقط بل يحتوي على 95% من الماء.

    • تشير الأبحاث إلى أن اختيار الأطعمة أو مشروبات ذات سعرات حرارية قليلة مفيد لتنحيف الأرداف والمؤخرة ولحرق الدهون في منطقة البطن والفخذين..

    • كما يعد مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وتقليل الإجهاد التأكسدي ومحاربة الالتهابات.

“اقرأ أيضًا: حرق دهون البطن العنيدة

  •  مشروب الليمون والزنجبيل الأخضر من أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • يمكن أن يكون مشروب الزنجبيل الأخضر مع الليمون إضافة حيوية ولذيذة لنظام غذائي صحي لتنحيف الأرداف والمؤخرة والبطن، يرجع ذلك لقدرة المشروب الفعَّالة على إذابة الدهون.

    • أظهرت الأبحاث التي أجريت على البشر والحيوانات أنه يقلل من الشهية وبالتالي تخسيس الوزن، أما بالنسبة إلى الليمون فهو يضفي نكهة إلى المشروب وزيادة مضادات الأكسدة.

    • كما تستطيع إضافة بعض الخضراوات مثل السبانخ أو البقدونس أو اللفت لهذا الخليط، لزيادة الألياف التي تساعد على التخلص من الشعور بالجوع بين الوجبات وبالتالي مع الوقت يؤدي لتنحيف منطقة البطن والارداف.

  • مشروب الجزر من أقوى المشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • مشروب الجزر هو من المشروبات الغنية بالمغذيات، لاحتوائه على فيتامين أ والكاروتينات الصحيَّة والألياف، بالإضافة إلى وجود سعرات حرارية منخفضة به.

    • من المثير للاهتمام أن دراسة واحدة استمرت 8 أسابيع شملت 28 شخصًا يعانون السمنة، وجدت أن أولئك الذين تناولوا مشروب غني بالكاروتينات يوميًا قد تعرضوا لانخفاض كبير في دهون البطن والأرداف والمؤخرة.

مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة والبطن

    مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة والبطن
  • مشروب الجريب فروت مع بذور الشمر من أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة.

    • يعد من المشروبات الرائعة التي تُساعد على حرق دهون البطن مع تخسيس المؤخرة والارداف بسرعة لأنه مليء بالماء والفواكه والخضراوات منخفضة نسبة السكر.

    • يعد الجريب فرُوت والشمر غنيان بفيتامين سي والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة وعنصر البوتاسيوم، لذلك يقدم هذا المزيج مضادات للالتهابات، ومضادات للسرطان، ويزيل السموم التي تساعد على تعزيز المناعة، والتخلص من الجذور الحرة الضارة، وتطهير القولون.

      بالإضافة إلى تنظيم سرعة ضربات القلب وضغط الدم، والمساعدة على الهضم، بجانب أنه رائع في تخسيس الدهون في الأرداف والمؤخرة.

  • مشروب البنجر من أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • غالبًا ما يستهلك الرياضيون مشروب البنجر عندما يتطلعون إلى تعزيز أدائهم، وذلك لاحتوائه على مركبات مفيدة مثل النترات الغذائية، وهي تعمل على زيادة كفاءة عضلات الجسم والقدرة على التحمل، وكذلك تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

    • في نفس الوقت يحتوي البنجر على سعرات حرارية منخفضة ومليئة بالألياف، التي يمكنها أن تبطئ إفراغ المعدة والشعور بالشبع لوقتٍ طويل وبالتالي المساعدة على تنحيف الوزن.

  • مشروب الشعير من أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • يعد منقوع الشعير أفضل مشروب لتنحيف البطن والارداف، لأنه يعزز الشعور بالشبع، وينشط عمل الجهاز الهضمي، وينظم مستوى السكر في الدم.

    • يُنصح بتناول الشعير قبل الوجبات الغذائية ليساعد على تقليل كمية الأكل لحرق دهون البطن والفخذين.

  • مشروب الرمان من مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • بالإضافة إلى كونه لذيذًا ومنعشًا، يعتبر مشروب الرمان مشروبًا صحيًا ومنخفض السعرات الحرارية.

    • كما وجدت دراسة أجريت على بعض الأشخاص أن مضادات الأكسدة الموجودة في مشروب الرمان تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم.

  • مشروب البطيخ من أهم مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • إلى جانب انخفاض سعراته الحرارية، يعد مشروب البطيخ رائعًا لصحة القلب فهو مليء بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة الداعمة للمناعة والفيتامينات أ و سي.

    • كما أنه من المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من المياه، ما قد يساعد مشروب البطيخ على تنحيف منطقة دهون المؤخرة مع البطن والارداف والشعور بالامتلاء.

  • مشروب القرفة لتخسيس الأرداف والمؤخرة

    • يعد مشروب القرفة من أقوى مشروبات تخسيس دهون البطن والفخذين، إذ أنها تقلل من الشهية والرغبة الشديدة في الطعام.

    • كما تمنع القرفة تخزين هذه العناصر الغذائية على هيئة دهون في البطن أو المؤخرة والأرداف.

“اقرأ أيضًا: فوائد الشعير المغلي

ما أسرع طريقة لتخسيس الأرداف والمؤخرة؟

أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة
أفضل مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

يقولون أن الأشياء الجيدة تستغرق وقت، وفقدان الوزن مع تخسيس البطن والأرداف هو إحداها. ربما يستغرق الأمر شهورًا لحرق الدهون حول الارداف والمؤخرة والفخذين، لذلك لا تتوقع أن تختفي سريعا بين عشية وضحاها.

لكنها ليست كلها أخبار سيئة، بيدك التحكم في وزنك مع حرق السعرات الحرارية في البطن أو الأرداف. حتى لو لم يكن الأمر كذلك يمكن أن تؤدي بعض التغييرات اليومية إلى إحداث فرق كبير ورؤية النتائج سريعا إذا التزمت بها.

من المفيد معرفة القليل عن كيفية تنحيف الأرداف والمؤخرة في أسبوع، في البداية تلعب الجينات دورًا كبيرًا في اكتساب دهون في منطقة الارداف والمؤخرة، كما تفعل في حرق دهون المؤخرة والارداف. وهذا يعني أن اكتسابك للدهون في الفخذين والمؤخرة بسبب أن جسمك له ميل وراثي لتخزين الدهون في تلك المناطق.

لا تستخدم الميزان لمعرفة إذا كنت تفقد الدهون في الارداف والمؤخرة أو لا، بدلًا من ذلك ضع أهداف تتمحور حول معدل مُمارسة التمارين الرياضية وعادات الأكل الصحي. على سبيل المثال القيام بعدد معين من ساعات تمرين الكارديو كل أسبوع، والامتناع عن الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات الغازية.

ستؤدي هذه الأنواع من الأهداف إلى نتائج طويلة المدى في شكل الجزء السفلي (الارادف والمؤخرة والفخذين) من جسمك أكثر من وصولك إلى رقم معين على الميزان.

اتباع نظام غذائي صحي

حرق دهون الأرداف والمؤخرة هي لعبة أرقام، ينبغي لك حرق سعرات حرارية أكثَّر مما تستهلك كل يوم، وتعتبر أسرع طريقة من أجل التخلص منها هي تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على العديد من العوامل بما في ذلك العوامل الوراثية ووزنك الحالي وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك. يمكن لطبيبك أو أخصائي التغذية مساعدتك في الحصول على رقم أكثر دقة.

في غضون ذلك، إليكِ بعض النصائح التي أظهرت نتائج سريعة على قطاع واسع من النساء:

  • تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة.

  • تناول الحبوب والمنتجات المصنوعة من الحبوب مثل: الأرز البني وخبز القمح، بدلًا من الحبوب المكررة مثل: الأرز الأبيض والخبز الأبيض.

  • اختر البروتينات الخالية من الدهون مثل: الأسماك والفول.

  • اختر منتجات الألبان قليلة الدسم أو خالية من الدسم.

  • امتنع عن المشروبات السكرية والحلويات والوجبات السريعة، ويعد هذا هو المفتاح لتخسيس الأرداف والمؤخرة، لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والتي تأتي من مصادر غير صحية، مثل الصودا والحلوى والبسكويت ورقائق البطاطس.

إذا كنت تريد أن ترى نتائج سريعة لتنحيف وزنك في الارداف والمؤخرة والبطن بسرعة، فعليك الإقلاع عن هذه الأطعمة فورا.

“اقرأ أيضًا: فوائد خل التفاح للتخسيس

تمارين لتخسيس الأرداف والمؤخرة

تمارين لتخسيس الأرداف والمؤخرة
تمارين لتخسيس الأرداف والمؤخرة

تعتبر تمارين الكارديو مهمة لتخسيس الأرداف والمؤخرة، إذ إن زيادة النشاط الهوائي تعمل على خلق عجز أكبر في السعرات الحرارية لتنحيف وزنك، وفقدان دهون الأرداف والمؤخرة والفخذين بشكل أسرع.

إذا كنت تمارس تمرين الكارديو يوميًا بالفعل، تستطيع رفع معدل حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق ممارسة أي نشاط بقوة أكبر وبالتالي تخسيس الأرداف والمؤخرة بشكل أقوى.

يعد التدريب المتقطع مثال رائع لزيادة شدة تمرينك وزيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي تخسيس الأرداف والمؤخرة، يتضمن هذا النوع من التدريب فترات متناوبة من النشاط البدني المكثف مثل: الركض السريع jogging مع فترات متساوية من المشي.

إليك بعض تمارين لتخسيس الأرداف والمؤخرة من الممكن تأديتها بالمنزل:

  1. تخسيس الأرداف والمؤخرة بصعود الدرج

    لتنحيف الارداف حاولي الابتعاد عن المصاعد والسلالم المتحركة، اصعدي السلالم كلما استطعت لحرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية.

  1. تخسيس المؤخرة والأرداف بالجري

    الجري هو تمرين ممتاز لفقدان الدهون بالجسم، يَعمل الجري على تناسق العضلات في منطقة المؤخرة والساقين ما يمنح الفخذين والأرداف شكلًا أكثر تحديدًا.

  1. تخسيس الأرداف والمؤخرة بتمرين القرفصاء

تعد القرفصاء جزءًا رئيسيًا من العديد من خطط تمارين الرياضة، وذلك بسبب قدرتها على المساعدة في تناسق شكل العضلات في المؤخرة والساقين والبطن بنفس الوقت

أسئلة شائعة حول مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة

هل تساعد المشروبات والعصائر على تخسيس الأرداف والمؤخرة؟

نعم، يمكن أن يساعدك الجمع بين تناول العصائر وممارسة التمارين الرياضية مع اتباع نظام غذائي صحي على تخسيس الأرداف والمؤخرة وإنقاص وزن الجسم بشكل عام.

هل شرب العصائر يوميًا جيد لتخسيس الأرداف والمؤخرة؟

نعم، يعد شرب كوب واحد من عصائر الفواكه والخضراوات الطازجة مفيد لصحتك. لذلك يمكنك البدء في تناول العصائر بانتظام مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ومع ذلك لا يمكنك الاعتماد بشكل كامل على المشروبات فقط لتخسيس الأرداف والمؤخرة فهي تعتبر خطوة من خطوات تنحيف الجسم.

هل من الممكن أن تكون مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة مضرة بالجسم؟

نعم، من الممكن أن تضر أي مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة بجسمك إذا تم استبدال الوجبات بالمشروبات، مما يؤدي إلى حدوث نقص شديد في السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، وبالتالي إبطاء عملية التمثيل الغذائي.

ماهي فوائد شرب المشروبات الطازجة بجانب تخسيس الأرداف والمؤخرة؟

فوائد شرب المشروبات الطازجة بجانب تخسيس الأرداف والمؤخرة، أنها تمنع السرطان، وتحسن الذاكرة، وتمنح الجسم مضادات الأكسدة.

 مشروبات لتخسيس الأرداف والمؤخرة، يعد تناولها من الخطوات المهمة لتنحيف الجسم، ولكن هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها، للحصول على وزن صحي.

وهي طريقة جيدة لفقد الدهون، لأنها تجعلك تتناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه، ولكن عليك اتباع نظام غذائي صحي مع الالتزام بأداء التمارين بانتظام بجانب تناول المشروبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى