أنوثة وجمال

قصات شعر للبنات 

قصات شعر للبنات، تبحث الأمهات عن قصات جميلة وعصرية لشعر البنات الصغيرات. تتميز قصات شعر البنات بالجمال والرقي وفي الوقت نفسه سهلة التصفيف. توجد العديد من أنواع القصات للبنات، مثل قصات شعر قصير وقصات مدرجة أيضاً قصات للشعر الطويل للبنات.

تعرف في هذا المقال على قصات شعر للبنات، أشهر قصات الشعر، تسريحات مميزة للبنات والأولاد، وأجمل صور قصات شعر قصير وأيضاً أحدث قصة للشعر الطويل.

اجمل قصات شعر للبنات

إليك أجمل قصات الشعر للبنات، إذ توجد العديد من القصات المناسبة للشعر القصير والطويل. وبشكل عام، تعد قصات الشعر الفرنسية من أحدث قصات الشعر للبنات.

ويتوقف اختيار شكل القصة المناسبة على حسب طول خصلات الشعر. وتميل قصات الشعر الفرنسية إلى التدرج، سواء على شكل خصلات منسدلة مستقيمة أو متموجة.

قصات شعر للبنات الصغيرات

قصات شعر للبنات الصغيرات 
قصات شعر للبنات الصغيرات

يشكل الشعر أهمية كبرى للمرأة التي تهتم بجمالها ومظهرها، كذلك تهتم الأمهات بمظهر بناتهن الصغيرات. وقد ترغب في قصة شعر للبنات تكون جديدة وأيضاً تشابه قصة شعر الأم.

يعتبر الشعر القصير بقصاته المختلفة من أكثر قصات شعر البنات الصغيرات شيوعاً. وتتربع موضة الشعر الكاريه على عرش القصات سواء المرأة البالغة أو الفتاة الصغيرة.

فهي قصة عصرية حديثة، خاصة الفتيات الصغيرات وذات طراز فرنسي يجعل كل فتاة ترغب في تنفيذها. وهناك مقولة قديمة تقول: ” الفتاة التي تقص شعرها فإنه ينمو بسرعة أكبر ويصبح أكثر نعومة عن ذي قبل”، في الواقع، لا تنطبق تلك المقولة على جميع أنواع الشعر.

“اقرأ أيضًا: قصات شعر مدرج

قصات شعر للبنات في عمر 12 سنة

تحتاج البنات عادة في مثل هذا السن الى قصات قصيرة مناسبة للوجه. تعد موضة قصات الشعر القصير من الموضات التي لا تنتهي أبدا.

ومن اجمل قصات الشعر التي تفضلها البنات في سن 12 عام، هي قصات الشعر الجريئة والقصات ذات الطبقات المتناثرة والمدرجة، بالإضافة إلى قصة شعر فرنش بوب هير كت.

قصات شعر للبنات مثل قصة شعر ذيل الحصان المرتفع لأعلى، وتناسب الشعر الطويل والمتوسط. وهي قصة عملية تساعدك على لم وتجميع الشعر إلى الخلف؛ ما يسبب سهولة الحركة.

ومن عيوبها شد الشعر بقوة للخلف؛ ما يؤدي إلى تساقطه عن مقدمة الرأس والتعرض للصلع المؤقت.

“اطلع هنا: علاج تساقط الشعر

قصات شعر للبنات المراهقات

تميل البنات في سن المراهقة إلى قص الشعر، والحصول على تسريحات جذابة تلفت الأنظار. وتعد قصات الشعر القصير البوب من أشهر قصات شعر للبنات.

تتميز بسهولة التصفيف وسهلة العناية ولا تكلف استخدام الكثير من المنتجات، علاوة على أنه يمكن تطبيقها في المنزل بكل سهولة. فيما يلي أشهر قصات شعر للبنات في سن المراهقة، كالتالي:

تسريحة شعر كورية، وهي تناسب الشعر الناعم والمسترسل، وهي قصة مستوحاة من المسلسلات الكورية التي تتميز بقصات شعر الممثلات ذات الشكل المميز والجرئ.

القصة الكورية لا تتناسب مع الشعر الجاف والكيرلي والمموج، وتناسب البنات ذات الوجه البيضاوي أو المستدير والشعر الناعم المسترسل.

قصة شعر بوب الفرنسية، وتعد احدث وأحلى قصات بنات للشعر القصير. يمكنك تطبيقها على جميع الأعمار سواء للفتيات الصغيرات، أو للأطفال الصغار جداً في عمر ثلاث سنوات.

ويندرج تحت قصة البوب قصات عديدة، ومنها قصة فيكتوريا، شعر كاريه، بوي أو جارسون، وغيرها من القصات.

“قد يهمك: افضل شامبو للشعر الجاف

قصات للشعر الطويل

قصات للشعر الطويل
قصات للشعر الطويل

علاوة على قصات شعر للبنات البيكسي والبوب، تعتبر قصه شعر الفراشة من أفضل قصات الشعر الطويل للبنات. وهي عبارة عن طبقات تتشكل وتتدرج من الخارج إلى الداخل، وتاخذ شكل الوجه.

وتتميز قصة وتسريحة سعر الفراشة بالطبقات المتدرجة المتباعدة، وتاخذ شكل أجنحة الفراشة. لا تناسب تسريحة الفراشة الشعر الكيرلي Curly hairs أو المجعد.

كذلك الشعر الناعم الخفيف والمسترسل دون تموجات طبيعية. وصاحبات الوجه النحيف، لا تناسبهم الخصلات الطويلة والافضل استخدام قصات شعر قصيرة. مع ملاحظة أن هناك بعض قصات شعر للبنات لا تصلح للجميع.

لم يقتصر شكل قصات الشعر للنساء على نمط واحد، ولكن هناك صيحات عديده انتشرت يمكنك اختيار تسريحه شعرك منها. اتجهت موضة قصات الشعر الى المخلوقات المختلفة، فهناك قصه شعر قناديل البحر بالاضافة إلى قصه شعر الفراشة.

كل ذلك أحدث ضجة كبيرة في عالم تسريحات الشعر. ولاسيما أن كبار مصففي الشعر العالميين قد روجوا لمثل هذه القصات الغريبة، علاوة على استعادة قصات شعر التسعينات والثمانينات.

قصات شعر قصير للبنات

هل تبحثين عن صور تسريحات بنات شعر قصير؟ تعد قصة شعر الكاريه الناعم للبنات من افضل القصات (hairstyles)، والتي لا تنتهي موضتها. وتحظى بـ اهتمام كبير على جميع الأصعدة و الأعمار.

وبخاصة أن القصات القصيرة لها أشكال متنوعة ومختلفة. لذا، قصة كاريه تفضلها كل الفتيات الصغيرات والسيدات أيضاً. فهي قصه شهيرة على الدوام وسهلة التصفيف.

أيضاً من قصات الشعر المميزة الغره أو القُصة. وهي من تسريحات الشعر التي يفضلها كثير من البنات، لأن الشعر فيها يغطي جزء كبير من مقدمة الرأس أو الجبين ويعطي مظهراً حالماً فتبدوا الفتاة الصغيرة مثل الأميرات.

وباقي الشعر من الخلف والجانبين يغطي منتصف الرقبة، ويصل إلى أول الكتفين بشكل جميل. عادة تسريحات الشعر القصير أكثر تميزاً، سواء لقصات الكاريه أو الفراشة جميعها تسريحات شعر مبتكرة.

وتلائم جميع أنواع الوجوه، بيضاوي ودائري والذقن البارز. يمكنك تصفيف شعرك قصات بيكسي أو البوب بأنواعه، والذي يلائم فصل الصيف. وبشكل عام، تتميز قصات الشعر القصير بالآتي:

  • متنوعة وعصرية.
  • سهلة التصفيف.
  • مناسبة لجميع الأعمار.
  • لا تحتاج إلى تكلفة أو مجهود في العناية، علاوة على عدم استهلاك كميات كبيرة من المنتجات الخاصة بالشعر.
  • تقاوم حر الصيف، على عكس تسريحات الشعر الطويل الذي يسبب التعرق.

قصات للشعر الخشن

قصات للشعر الخشن 
قصات للشعر الخشن

توجد عدة خيارات لعمل قصات شعر للبنات للشعر المجعد، ومنها:

  • قصة شعر بوب كت هير، وهي تقصير الشعر جداً ليبدوا وكأنه حليقاً، ولا تناسب هذه القصة البنات الصغيرات. وتعد ملائمة أكثر للمرأة العاملة والتي ترتدي أزياء فورمال.
  • ذيل حصان كيرلي، إذ يتم تصفيف الشعر وشده بتوكة أو استيك عريض، ومن ثم عمل ربطة ذيل الحصان. فيأخذ الشعر مظهراً ناعماً في مقدمة الرأس وذيل حصان كيرلي.
  • يحتاج الشعر المجعد إلى روتين ترطيب خاص ومنتجات عناية بالشعر ذات خصائص مرطبة تخترق جذور الشعر، وتجعله ليناً سهل التسريح.

“اقرأ أيضًا: ماسك الخميرة للشعر الجاف

قصات شعر للبنات مختلفة

فيما يلي أشهر قصات الشعر للبنات، والتي يمكنك اختيار ما يلائمك منها، كالتالي:

  • بيكسي هير كت (pixie cut).
  • الكيرلي هير.
  • موهوك هير، وهي قصة تتميز بشعر قصير جداً على الجانبين وكثيف من الأعلى.
  • بالإضافة إلى قصة الباجي بوي.
  • في حين أن الشعر الطويل له قصة الشعر المدرج أو المتساوي.

الأسئلة الشائعة حول قصات شعر للبنات

ما الفرق بين قصة شعر البوب والبيكسي؟

البوب شعر قصير جداً لا يصل للاذنين، في حين البيكسي يصل إلى الرقبة أو الكتف.

ما هو أفضل روتين عناية للشعر؟

الترطيب والنظافة، وتغذية الفروة بالفيتامينات وعلاج فشرة الرأس إذا وجدت.

هل قص الشعر يعالج التساقط؟

لا توجد علاقة بين قص الشعر ومنعه من التساقط.

قصات شعر للبنات، تبحث البنات عن قصات شعر متمبزة، يمكنك الحصول على صور أحدث تسريحات الشعر القصير والطويل، وتنفيذ القصات في صالونات التجميل الاحترافية؛ لتحصلي على قصات شعر عصرية ومبتكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى